الاستاذ Admin
عدد المساهمات : 48 تاريخ التسجيل : 20/03/2010 العمر : 53
| موضوع: المجال الثامن- المنهج الدراسي المعيار الاول 2011 الأحد مارس 27, 2011 6:20 pm | |
| 8-1 | توافر ممارسات داعمة للمنهج: | 8-1-1 | تتوافر خريطة لنواتج التعلم: | 8-1-1-1 | تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة الدراسية . | 8-1-1-2 | تتكامل نواتج التعلم المستهدفة (معرفياً، و وجدانياً، ومهارياً للمتعلم). | 8-1-1-3 | تتسق أنشطة التعليم والتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة. | 8-1-1-4 | تتناسب أساليب التقويم مع نواتج التعلم المستهدفة. | 8-1-2 | يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين: | 8-1-2-1 | يتناول المنهج المواقف الحياتية والقضايا، والمشكلات المعاصرة واقتراحات بحلولها. | 8-1-2-2 | يستخدم المنهج لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين. | 8-1-3 | يهيئ المنهج المتعلم للعمل وريادة المشروعات | 8-1-3-1 | يتناول أنواع المهن المختلفة وأهميتها. | 8-1-3-2 | يكسب مهارات ريادة المشروعات. | 8-1-4 | تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج: | 8-1-4-1 | يسهم تنفيذ المنهج في نشر ثقافة استخدام الموارد البيئية والحفاظ عليها وتنميتها. | 8-1-4-2 | تستخدم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة في تنفيذ المنهج. | 8-1-4-3 | توظف إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ أنشطة المنهج. | 8-1-5 | تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة: | 8-1-5-1 | ُتوظف أدلة المعلم في: تخطيط، وتنفيذ، وتقويم الدروس. | 8-1-5-2 | ُتوظف أدلة تقويم الطالب في تحسين أداء المتعلمين. | | |
|