مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى
مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى
مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تعليمى-جودة-مشاركة مجتمعية-ابتادئى-اعدادى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ترحب إدارة مدرسة انس بن مالك وجميع العاملين بها بجميع الاعضاء وبجميع المواضيع والردود البنائة ونشكركم على حسن التعاون
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» برنامج لتعليم الاطفال الاملاء
المجال السابع: المعلم المعيار الاول والثانى 2011 I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 11, 2012 12:00 am من طرف ضياء نور

» روضة الاطفال لكل (الامهات - والمعليمات -والطالبات )
المجال السابع: المعلم المعيار الاول والثانى 2011 I_icon_minitimeالأربعاء مارس 21, 2012 9:58 am من طرف أ فاطمة

» مدينتى بنهااااا ما اروعهاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
المجال السابع: المعلم المعيار الاول والثانى 2011 I_icon_minitimeالإثنين مارس 19, 2012 10:11 am من طرف أ فاطمة

» يوميات ثورة 25 يناير من 25/1/2011 الي 11/2/2011
المجال السابع: المعلم المعيار الاول والثانى 2011 I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 24, 2012 10:29 am من طرف صلاح عبد الحميد عبد اللة

» بحث عن ثورة 25 يناير
المجال السابع: المعلم المعيار الاول والثانى 2011 I_icon_minitimeالأحد يناير 22, 2012 6:41 pm من طرف طارق69

»  أشهر 10 رؤوساء و كيفية نهايتهم ,
المجال السابع: المعلم المعيار الاول والثانى 2011 I_icon_minitimeالسبت يناير 21, 2012 6:59 pm من طرف طارق69

» التدريب من اجل التغيير
المجال السابع: المعلم المعيار الاول والثانى 2011 I_icon_minitimeالسبت يناير 21, 2012 10:23 am من طرف أ فاطمة

» فواصل لتذين فصول رياض اطفال
المجال السابع: المعلم المعيار الاول والثانى 2011 I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 06, 2011 10:41 am من طرف صلاح عبد الحميد عبد اللة

» حسن خطك ( برنامج لتعليم الكبار والصغار )
المجال السابع: المعلم المعيار الاول والثانى 2011 I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 02, 2011 4:10 pm من طرف أ فاطمة

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

 

 المجال السابع: المعلم المعيار الاول والثانى 2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاستاذ
Admin
الاستاذ


عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
العمر : 53

المجال السابع: المعلم المعيار الاول والثانى 2011 Empty
مُساهمةموضوع: المجال السابع: المعلم المعيار الاول والثانى 2011   المجال السابع: المعلم المعيار الاول والثانى 2011 I_icon_minitimeالأحد مارس 27, 2011 6:44 pm



المجال السابع: المعلم:

التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم:

يخطط المعلم لعمليتى التعليم
والتعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة:


يصمم المعلم دروسه
لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم (معرفياً – وجدانياً- مهارياً ).


يصمم إستراتيجيات تعليم
وتعلم متمركزة حول المتعلم، وتحقق نواتج التعلم المستهدفة.


يصمم أساليب وأدوات
التقويم التي تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة.

تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم:

يتمكن المعلم من تنمية جوانب
التعلم (المعرفية- المهارية- الوجدانية) لدى المتعلمين:

يستخدم إستراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم
المستهدفة.

يربط بين: المادة العلمية لتخصصه، ومشكلات المجتمع،
وتلبية احتياجاته.

يستخدم أنشطة ومواقف تعليمية تنمى المهارات الحياتية لدى
المتعلمين.

يدير المعلم عملية التعلم بكفاءة:

يعدل في الخطة الزمنية، بما يناسب قدرات
المتعلمين، ومتطلبات العملية التعليمية.

يوظف المعلم الأدوات والتجهيزات في عمليتي التعليم
والتعلم.

يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم
وتعلم متنوعة، تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (إن وجد فى حالات الدمج)

يوفر بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي
الاحتياجات الخاصة.

يستخدم إستراتيجيات تعليم وتعلم
ملاءمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

يفعل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة
التربوية.

يستخدم المعلم أنشطة تربوية إثرائية
تحقق نواتج التعلم:

يشجع المتعلمين على استخدام مصادر معرفة متعددة (مطبوعة-
إلكترونية).

يوجه المعلم المتعلمين الى العمل فى
أنشطة تربوية متعددة (-مشروعات مسابقات، وزيارات علمية...).

يستخدم أنشطة إثرائية متنوعة؛ لتنمية
المواهب لدى المتعلمين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجال السابع: المعلم المعيار الاول والثانى 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى :: قسم الاعتماد والجودة :: المعلم-
انتقل الى: