الاستاذ Admin
عدد المساهمات : 48 تاريخ التسجيل : 20/03/2010 العمر : 53
| موضوع: المجال السابع: المعلم المعيار الاول والثانى 2011 الأحد مارس 27, 2011 6:44 pm | |
| المجال السابع: المعلم: | التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم: | يخطط المعلم لعمليتى التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة: | يصمم المعلم دروسه لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم (معرفياً – وجدانياً- مهارياً ). | يصمم إستراتيجيات تعليم وتعلم متمركزة حول المتعلم، وتحقق نواتج التعلم المستهدفة. | يصمم أساليب وأدوات التقويم التي تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة. | تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم: | يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم (المعرفية- المهارية- الوجدانية) لدى المتعلمين: | يستخدم إستراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة. | يربط بين: المادة العلمية لتخصصه، ومشكلات المجتمع، وتلبية احتياجاته. | يستخدم أنشطة ومواقف تعليمية تنمى المهارات الحياتية لدى المتعلمين. | يدير المعلم عملية التعلم بكفاءة: | يعدل في الخطة الزمنية، بما يناسب قدرات المتعلمين، ومتطلبات العملية التعليمية. | يوظف المعلم الأدوات والتجهيزات في عمليتي التعليم والتعلم. | يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة، تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (إن وجد فى حالات الدمج) | يوفر بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة. | يستخدم إستراتيجيات تعليم وتعلم ملاءمة لذوي الاحتياجات الخاصة. | يفعل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة التربوية. | يستخدم المعلم أنشطة تربوية إثرائية تحقق نواتج التعلم: | يشجع المتعلمين على استخدام مصادر معرفة متعددة (مطبوعة- إلكترونية). | يوجه المعلم المتعلمين الى العمل فى أنشطة تربوية متعددة (-مشروعات مسابقات، وزيارات علمية...). | يستخدم أنشطة إثرائية متنوعة؛ لتنمية المواهب لدى المتعلمين. | | |
|