مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى
مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى
مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تعليمى-جودة-مشاركة مجتمعية-ابتادئى-اعدادى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ترحب إدارة مدرسة انس بن مالك وجميع العاملين بها بجميع الاعضاء وبجميع المواضيع والردود البنائة ونشكركم على حسن التعاون
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» برنامج لتعليم الاطفال الاملاء
مواصفات جودة التعليم I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 11, 2012 12:00 am من طرف ضياء نور

» روضة الاطفال لكل (الامهات - والمعليمات -والطالبات )
مواصفات جودة التعليم I_icon_minitimeالأربعاء مارس 21, 2012 9:58 am من طرف أ فاطمة

» مدينتى بنهااااا ما اروعهاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
مواصفات جودة التعليم I_icon_minitimeالإثنين مارس 19, 2012 10:11 am من طرف أ فاطمة

» يوميات ثورة 25 يناير من 25/1/2011 الي 11/2/2011
مواصفات جودة التعليم I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 24, 2012 10:29 am من طرف صلاح عبد الحميد عبد اللة

» بحث عن ثورة 25 يناير
مواصفات جودة التعليم I_icon_minitimeالأحد يناير 22, 2012 6:41 pm من طرف طارق69

»  أشهر 10 رؤوساء و كيفية نهايتهم ,
مواصفات جودة التعليم I_icon_minitimeالسبت يناير 21, 2012 6:59 pm من طرف طارق69

» التدريب من اجل التغيير
مواصفات جودة التعليم I_icon_minitimeالسبت يناير 21, 2012 10:23 am من طرف أ فاطمة

» فواصل لتذين فصول رياض اطفال
مواصفات جودة التعليم I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 06, 2011 10:41 am من طرف صلاح عبد الحميد عبد اللة

» حسن خطك ( برنامج لتعليم الكبار والصغار )
مواصفات جودة التعليم I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 02, 2011 4:10 pm من طرف أ فاطمة

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

 

 مواصفات جودة التعليم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أ فاطمة
Admin
أ فاطمة


عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 20/03/2010

مواصفات جودة التعليم Empty
مُساهمةموضوع: مواصفات جودة التعليم   مواصفات جودة التعليم I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 05, 2010 1:24 pm






وثيقة معايير ضمان جودة
واعتماد مؤسسات
التعليم قبل الجامعي
IGQ المجموعة العالمية للجودة والتنمية الانسانية
الأهداف
الأهداف المعرفية \
1- أن يتعرف المشاركون على مفاهيم الجودة و أهميتها و أسسها و معوقات و مراحل تحقيقها .
2- أن يتعرف المشاركون على مفاهيم المعايير و مجالاتها و معاييرها .
3- أن يتعرف المشاركون على مدرجات تقدير المدرسة الفعالة و المعلم.
الأهداف الوجدانية\
1- تنمية اقتناع المشاركين بأهمية موضوع الجودة وضرورة تطبيقه.
2- أن يتبنى المشاركون فجوات المدرسة و الإسهام في حلها.
الأهداف المهارية
1-أن يتدرب المشاركون على العمل في مجموعات و كذلك بعض مهارات المدرب و المدرس الناجح
2-أن يتدرب المشاركون على كيفية رفع واقع أنفسهم و مدرستهم و تحديد نقاط القوة و الضعف في هذين المجالين طبقا للمعايير
منطلقات بناء المجالات والمستويات المعيارية
ثانيا:- المصطلحات والمفاهيم الرئيسة :
تابع المصطلحات والمفاهيم الرئيسة :
التقديرات
المكون الثاني : المستويات المعيارية للجودة والاعتماد
أولا : معايير ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم قبل الجامعى
رؤية المؤسسة و رسالتها / المجال الأول
رؤية المؤسسة و رسالتها / المجال الأول
أكمل المربعات التالية من (1) إلى (9) في كل الاتجاهات
بحيث تساوي النتيجة ( 15 ).
الحل 1
المجال الثاني- القيادة و الحوكمة
المجال الثاني- القيادة و الحوكمة
المجال الثاني- القيادة و الحوكمة
المجال الثاني- القيادة و الحوكمة
اكتب أكثر عدد ممكن من الكلمات المكونة من أربع أحرف وتبدأ بحرف ( ج )
المجال الثالث:الموارد البشرية والمادية للمؤسسة
المجال الثالث:الموارد البشرية والمادية للمؤسسة
المجال الثالث:الموارد البشرية والمادية للمؤسسة
بحركة واحده كيف يمكننا إعادة ترتيب هذه الأكواب بحيث يكون أحدها فارغاً والآخر ممتلئًا ,بشرط عدم نقل أي منها من مكانه الأصلي ؟
المجال الرابع – المشاركة المجتمعية
استخدم الأرقام من ( 0 – 8 ) لتحصل على المجموع الأفقي والعمودي لكل صف كما هو موضح في الشكل أدناه.
إذا وضعت قطعة معدنية ) في زجاجه فارغة
ثم أغلقت الزجاجه بغطاء من الفلين. كيف يمكنك
استخراج القطعة المعدنية بدون فتح الغطاء أو
كسر الزجاجة ؟
2.6.المعيار الثاني – التمكن من المهارات الأساسية
مراحل تأهيل المدرسة للجودة
المرحلة الأولي :التهيئة والاستعداد
المرحلة الثانية: رؤية ورسالة المدرسة
المرحلة الثالثة:- التشخيص المبدئي ورفع واقع المدرسة
المرحلة الرابعة :- إعداد الخطط الإجرائية لتطوير المدرسة
المرحلة الخامسة : تنفيذ ومتابعة الخطط الإجرائية
المرحلة السادسة :المراجعة الداخلية والإجراءات التصحيحية
المرحلة السابعة:التعاقد مع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
أضف الى مفضلتك












ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://anasprimary.ahlamontada.net
 
مواصفات جودة التعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مفهوم وضمان جودة التعليم والاعتماد
» ماذا يعنى مفهوم جودة التعليم والاعتماد
» الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
» مواصفات المدرب الجيد
» مواصفات اختيار مربية الاطفال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى :: إدارة المدرسة :: المعلمين بالمدرسة-
انتقل الى: