أ فاطمة Admin
عدد المساهمات : 127 تاريخ التسجيل : 20/03/2010
| موضوع: التقرير النهائى لدراسة التقييم الذاتى لمجال المناخ التربوى الأربعاء أبريل 21, 2010 9:34 pm | |
| إدارة بنها التعليمية مدرسة / انس بن مالك ت. أ ( الابتدائي )تقرير نهائي عن دراسة دراسة التقييم الذاتي لمجال المناخ التربوى مجال المناخ التربوى:ـــ هو عبارة معيارين يتكون سبعة مؤشرات : ـــالمؤشر الأول : ـــ توفر بئية داعمة للتعليم والتعلم :ــــ المؤشر الثاني : ـــ توافر بيئة مؤثرة فى العلاقات المؤسسية والقيم الاخلاقية :ـــ كيفية دراسة التقييم المجال :ـــ بدأت دراسة التقييم الذاتي تشكيل فريق المناخ التربوى في شهر أكتوبر وهو مكون من 6 أعضاء وقائد الفريق أ / امينة بيومى الوكيلة بالمدرسة من المرحلة الابتدائية وتم تدريب الفريق من خلال وحدة التدريب ووحدة الجودة بالمدرسة على كيفية عمل دراسة التقييم الذاتي للمجالات في ضوء المعايير القومية للتعليم ورؤية ورسالة المدرسة . وبعد التدريب تم تصوير البطاقات الخاصة بمجال المناخ التربوى وتم تحديد عدد المستهدفين فى كل بطاقة وصورت البطاقات حسب العدد ووزعت عليهم في الفترة من 15/11/2009 إلى 30/11/2009 وبعد تجميع البطاقات تم تحليل البطاقات في جدول ( الورد وأخر اكسل ) وذلك لتحديد مستوى أدى ممارسات ومؤشرات ومعايير المجال لتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف . وفى مؤشرات المجال . وقد تم ذلك في اجتماع عام لجميع مجالات المدرسة يوم الأحد الموافق 20/12/2009 وتم لانتهاء من تفريغ وتحليل البيانات وكانت كالاتى :ـــ المعيار الاول 9 ـــ 1 ـــ 1 توفر بئية داعمة للتعليم والتعلممستوى الادءة مؤشراته كالاتى :ـــ مستوى الأداء النسبة 9ـــ 1ـــ1 2و2 9 و50 %9ـــ 1ــ2 6و2 65 % 9 ـــ 1ـــ3 6و2 7و64 %9 ــ 1 ــ 4 1و2 3و 51 %المؤشر الثاني 9 ـــ 2 ـــ 1 توافر بيئة مؤثرة فى العلاقات المؤسسية والقيم الاخلاقية فى مستوى الادءة مؤشراته كالاتى :ـــ مستوى الأداء النسبة 9ـــ 2ــ 1 8و2 8و68 %9ـــ 2ــــ2 3 75 % 9 ـــ 2ـــ3 6و2 2و65 %وبالتى يتضح لنا ان المؤشرات 9 ـــ 1 ــ 19 ـــ 1 ــ 3 9 ـــ 1 ـــ 4 تحتاج لخطة تحسين للوصول بها للمستوى المرجو من الاداء الجيد والمؤشرات 9 ـــ 1 ــ 29 ـــ 2 ــ 1 9 ـــ 2 ـــ 2 9 ــ 2 ــ 3وتحتاج لخطة ضمان الجودة ومرفق طيه جدول تفريغ الدرجات بطاقات التيقيم الذاتى على ( الورد والإكسل ) | |
|