مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى
مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى
مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تعليمى-جودة-مشاركة مجتمعية-ابتادئى-اعدادى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ترحب إدارة مدرسة انس بن مالك وجميع العاملين بها بجميع الاعضاء وبجميع المواضيع والردود البنائة ونشكركم على حسن التعاون
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» برنامج لتعليم الاطفال الاملاء
نواتج التعلم للصف الآول الابتدائى I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 11, 2012 12:00 am من طرف ضياء نور

» روضة الاطفال لكل (الامهات - والمعليمات -والطالبات )
نواتج التعلم للصف الآول الابتدائى I_icon_minitimeالأربعاء مارس 21, 2012 9:58 am من طرف أ فاطمة

» مدينتى بنهااااا ما اروعهاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
نواتج التعلم للصف الآول الابتدائى I_icon_minitimeالإثنين مارس 19, 2012 10:11 am من طرف أ فاطمة

» يوميات ثورة 25 يناير من 25/1/2011 الي 11/2/2011
نواتج التعلم للصف الآول الابتدائى I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 24, 2012 10:29 am من طرف صلاح عبد الحميد عبد اللة

» بحث عن ثورة 25 يناير
نواتج التعلم للصف الآول الابتدائى I_icon_minitimeالأحد يناير 22, 2012 6:41 pm من طرف طارق69

»  أشهر 10 رؤوساء و كيفية نهايتهم ,
نواتج التعلم للصف الآول الابتدائى I_icon_minitimeالسبت يناير 21, 2012 6:59 pm من طرف طارق69

» التدريب من اجل التغيير
نواتج التعلم للصف الآول الابتدائى I_icon_minitimeالسبت يناير 21, 2012 10:23 am من طرف أ فاطمة

» فواصل لتذين فصول رياض اطفال
نواتج التعلم للصف الآول الابتدائى I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 06, 2011 10:41 am من طرف صلاح عبد الحميد عبد اللة

» حسن خطك ( برنامج لتعليم الكبار والصغار )
نواتج التعلم للصف الآول الابتدائى I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 02, 2011 4:10 pm من طرف أ فاطمة

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

 

 نواتج التعلم للصف الآول الابتدائى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة محروس حامد

فاطمة محروس حامد


عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

نواتج التعلم للصف الآول الابتدائى Empty
مُساهمةموضوع: نواتج التعلم للصف الآول الابتدائى   نواتج التعلم للصف الآول الابتدائى I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 14, 2010 7:10 pm



study مساهمة رقم 1 نواتج التعلم للصف الأول الابتدائى لغة عربية :

الصف الأول الابتدائي
المجال: في الاستماع:
المعيار: تعرف الأصوات والكلمات والجمل المسموعة :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يميز الأصوات العربية
2. يقدر العمل
3. يميز وحدات و مقاطع صوتية تعبر عن معنى
4. يتعرف حق الجار.
5. يميز- فيما يسمع - الكلمات ذات البدايات المتماثلة.
6. يتعرف قيمة الصداقة
7. يقدر قيمة التعاون
8. يحدد مدلولاً للكلمات التي يستمع إليها .
أسرتي


جاري



صديقي حزين




الفيل


• القراءة الجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية • بطاقات تعليمية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• بطاقات
• أقراص
• البطاقات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط:سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز

المعيار: فهم ما يستمع إليه:

نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يتوصل إلى المعنى الصحيح لكلمات استمع إليها
2. يتعرف أهمية المحافظة علي نظافة المدرسة
3. يتعرف أهمية النظام
4. يحدد الكلمات المناسبة للسياق .
5. يتعرف قيمة النظام
6. يحدد شخصيات الحكاية المسموعة .
7. يتعرف معني الوطن
8. 4 ـ يميز الكلمات والعبارات التى تعبر عن المشاعر المختلفة .
9. يتعرف قيمة التعاون
10. ينفذ ما يستمع إليه من تعليمات .
11. يكتسب قيمة الصداقة مدرستي نظيفة




غرفتي


أجمل مكان

صديقي حزين


صديقي حزين • القراءةالجهريةالنموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• بطاقات
• أقراص
• البطاقات
• أقراص مدمجة
• مشاهد تليفزيونية • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز

المعيار: نقد المسموع وتذوقه :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. 1 - يتذكر التتابع الزمنى والمكانى فيما يسمع .
2. يتعرف قيمة النظام
3. يفسر الإيماءات والإشارات وتعبيرات الوجه أثناء الحديث
4. يتنبأ بأحداث الحكايات ونهاياتها
5. يحسن معاملة الحيوان أمير والحذاء




البقرة


الفيل • القراءة الجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
• أقراص مدمجة
• مشاهد تليفزيونية • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملقات الإنجاز



المجال: في التحدث :
المعيار: نطق الأصوات والكلمات والجمل نطقًا صحيحًا :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. ينطق الأصوات العربية نطقًا صحيحًا.
2. يقدر دور المعلمة
3. يحاكى بدقة الأصوات التى يستمع إليها.
4. يقدر أهمية الهدوء
5. يميز فيما ينطق بين الحركات القصيرة والحركات الطويلة .
6. ينطق كلمات ذات معنى .
7. يدرك قيمة النظام معلمتي


تمييز الأصوات



غرفتي • القراءة الجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز

المعيار: تكييف الحديث والالتزام بآدابه مع جمهور المستميعن:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1- يقدم إرشادات بسيطة.
2- يتحدث عن نفسه .
2. يجب وطنه
أجمل مكان • المشاركة في تمثيل الأدوار
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• أقراص مدمجة • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز











المجال: في القراءة
المعيار: معرفة الحروف والكلمات والجمل العربية ونطقها نطقًا صحيحًا :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1- يحدد العلاقات بين الأصوات والحروف العربية وأشكالها .
1. يتعرف أهمية العمل
2- يتعرف الحروف فى مواضع مختلفة من الكلمة
3- يتعرف نطق الحروف مع الحركات الثلاث من خلال كلمات
4- يحدد معاني الكلمات
2. يتعرف الإفادة من الوقت أسرتي





إجازة سعيدة • المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• أقراص
• قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
• أقراص مدمجة
• مشاهد تليفزيونية • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز







المعيار: فهم النص المقروء فهمًا جيدًا:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يحدد الأفكار الرئيسة في المقروء
2. يحدد معاني الكلمات في المقروء .
3. يتعرف اَداب الاحتفال بالعيد عيد سعيد الحوار والمناقشة
• القراءة الجهرية النموذجية
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية • عمل خريطة للدرس
• تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة . • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز










المجال: في الأدب والنصوص:
المعيار: قراءة النصوص الأدبية نثرا أو شعرا قراءة صحيحة معبرة :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1- يميز النشيد مسموعًا.
2- يلقي نشيدا قصيرا مما يحفظ .
3- يعرض نصًا سمعه
4- يتعرف فضل والديه ومعلمه أحبابي • القراءةالجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي
• تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• أقراص
• قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
• أقراص مدمجة
• مشاهد تليفزيونية • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط:سمعية بصرية
• أنشطة ملفقات الإنجاز





المجال: في البلاغة:
المعيار: يستخدم الألفاظ والجمل الفصيحة فى حديثه ويستعين بالصور البلاغية:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
• تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• بطاقات • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التليميذ
• دليل المعلم
• أنشطة ملفات الإنجاز
• ملف الإنجاز
• عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
• أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
• نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
• عينات من كتابات التلاميذ

1. يستخدم جملاً فصيحة جاءت في الأناشيد التي درسها
2. في مواقف مناسبة .
3. أهمية الحب والسلام
4. يحدد ما يتصل بالحقيقة والخيال من بين تعبيرات مسموعة ومقروءة ومكتوبة
5. يستخدم كلمات على وزن واحد .
6. يختار مضادًا لكلمات معطاة له.
7. يتعرف بعض الحيوانات التي تعيش في الريف
8. يختار الجمل التي تعبر عن بعض المشاعر مثل : ( الخوف – الفرح – الحزن )
9. يتعرف قيمة التعاون
الفيل




البقرة




صديقي حزين





• القراءة الجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي

المجال: في الكتابة:
المعيار: كتابة الحروف والكلمات والجمل العربية كتابة صحيحة واضحة :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب الحروف العربية كتابة صحيحة
2. يكتب جملاً من كلمتين أو ثلاث .
3. يتعرف واجبه نحو الحدائق
4. يحافظ علي البيئة
5. يكتب من اليمين إلى اليسار .
6. يكتب الحروف مراعيًا المتشابه منها
7. يكتب الكلمات والجمل العربية بخط جميل
8. يتعود الاستفادة من الوقت

نشيد الربيع





إجازة سعيدة • المحاكاة
• القراءة الجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• تعلم الأقران
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• العصف الذهني
• التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة . • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التليميذ
• دليل المعلم
• أنشطة ملفات الإنجاز
• ملف الإنجاز
• عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
• أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
• نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
• عينات من كتابات التلاميذ



المعيار: كتابة الكلمات والجمل كتابة صحيحة ( إملائية ):
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب مراعيا اللام الشمسية والقمرية .
2. يكتب كلمات بسيطة مراعيا الحركات الطويلة والقصيرة .
3. يتعرف فضل المعلمة
4. يعيد كتابة جمل وكلمات بسيطة (منقولة ) .
5. يتعرف أهمية الصداقة في حياته معلمتي







صديقي • المحاكاة
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي
• بطاقات تعليمية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• بطاقات
• أقراص
• البطاقات • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التليميذ
• دليل المعلم
• أنشطة ملفات الإنجاز
• ملف الإنجاز
• عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
• أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
• عينات من كتابات التلاميذ








المعيار: اختيار الأفكار وترتيبها بصورة صحيحة:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب بياناته بشكل بسيط .
2. يكتب جملاً تامة .
3. يكتب كلمات أو
4. جملاً
5. يدرك قيمة الوطن
6. يكتب حكاية موجزة من جمل معطاة .
7. يتعرف أهمية النظام كتابة اسمك ( التهيئة)
أجمل مكان




أمير والحذاء
• المحاكاة
• تعلم الأقران
• المناقشة والحوار
• العمل في مجموعات
• التعلم الذاتي
• التعلم التعاوني • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التليميذ
• دليل المعلم
• أنشطة ملفات الإنجاز
• ملف الإنجاز
• عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
• أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
• نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة









المعيار: استخدام القواعد اللغوية و توظيفها في الكتابة:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب جملا من كلمتين أو ثلاث كلمات مكتملة المعنى .
2. يدرك عاقبة الكذب
3. يكتب مستخدما الضميرين أنا/ نحن .
4. يكتب مستخدما هو /هي .
5. يحسن معاملة الحيوان
6. يكتب مستخدما ياء الملكية ( أبى / أمي / فصلى / قلمي ) .
7. يتعرف أهمية النيل القطة واللبن




الفيل





نيل بلادي • القراءة الجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• بطاقات
الاستماع بطاقة تقويم المهام التحريرية
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التليميذ
• دليل المعلم
• أنشطة ملفات الإنجاز
• ملف الإنجاز
• عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
• أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
• نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
• عينات من كتابات التلاميذ






المعيار: تنظيم وتنسيق الكتابة:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب من اليمين إلى اليسار .
2. يراعى النظام والنظافة في الكتابة .
3. يمسك القلم بشكل صحيح .
4. يجلس الجلسة الصحيحة للكتابة .
5. ينقل جملة مراعيا شكلها وتنظيمها .
6. يكتب كلمات وجملا بسيطة بخط واضح .
7. يتعرف قيمة النظام وحدة التهيئة







غرفتي • المحاكاة
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التليميذ
• دليل المعلم
• أنشطة ملفات الإنجاز
• ملف الإنجاز
• عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
• أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
• نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
• عينات من كتابات التلاميذ








المعيار: الكتابة في موضوعات إبداعية ووظيفية ( في موضوعات متنوعة ) تعبيرا عن النفس والمجتمع:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب اسمه وبياناته .
2. يكون كلمات من حروف .
3. يتعود طاعة الوالدين
4. يكون جملة من كلمتين أو ثلاث .
5. يكتب كلمات ذات معنى .
6. يكتب جملاً تامة .
7. يجيب عن أسئلة بسيطة كتابة.
8. يدرك قيمة التعاون القطة واللبن





حجر في الطريق الكتابة الحرة
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• العمل في مجموعات
• التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .

• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز










المجال: في التراكيب اللغوية:
المعيار: تعرف التراكيب اللغوية والقواعد و إجادة استخدامها:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يستخدم أسماء الإشارة (هذا – هذه ......) .
2. يدرك قيمة الصبر
3. يستخدم الضمائر (أنا – نحن .. ) .
4. يميز صيغ المتكلم من المخاطب من الغائب .
5. يحسن معاملة الحيوان الجمل





الفيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نواتج التعلم للصف الآول الابتدائى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى :: الصفوف الدراسية :: الصف الاول الابتدائى-
انتقل الى: