مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى
مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى
مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تعليمى-جودة-مشاركة مجتمعية-ابتادئى-اعدادى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ترحب إدارة مدرسة انس بن مالك وجميع العاملين بها بجميع الاعضاء وبجميع المواضيع والردود البنائة ونشكركم على حسن التعاون
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» برنامج لتعليم الاطفال الاملاء
دراسة خطيرة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية:المدرس استغلالي.. وأستاذ الجامعة مغرور وغامض I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 11, 2012 12:00 am من طرف ضياء نور

» روضة الاطفال لكل (الامهات - والمعليمات -والطالبات )
دراسة خطيرة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية:المدرس استغلالي.. وأستاذ الجامعة مغرور وغامض I_icon_minitimeالأربعاء مارس 21, 2012 9:58 am من طرف أ فاطمة

» مدينتى بنهااااا ما اروعهاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
دراسة خطيرة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية:المدرس استغلالي.. وأستاذ الجامعة مغرور وغامض I_icon_minitimeالإثنين مارس 19, 2012 10:11 am من طرف أ فاطمة

» يوميات ثورة 25 يناير من 25/1/2011 الي 11/2/2011
دراسة خطيرة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية:المدرس استغلالي.. وأستاذ الجامعة مغرور وغامض I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 24, 2012 10:29 am من طرف صلاح عبد الحميد عبد اللة

» بحث عن ثورة 25 يناير
دراسة خطيرة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية:المدرس استغلالي.. وأستاذ الجامعة مغرور وغامض I_icon_minitimeالأحد يناير 22, 2012 6:41 pm من طرف طارق69

»  أشهر 10 رؤوساء و كيفية نهايتهم ,
دراسة خطيرة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية:المدرس استغلالي.. وأستاذ الجامعة مغرور وغامض I_icon_minitimeالسبت يناير 21, 2012 6:59 pm من طرف طارق69

» التدريب من اجل التغيير
دراسة خطيرة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية:المدرس استغلالي.. وأستاذ الجامعة مغرور وغامض I_icon_minitimeالسبت يناير 21, 2012 10:23 am من طرف أ فاطمة

» فواصل لتذين فصول رياض اطفال
دراسة خطيرة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية:المدرس استغلالي.. وأستاذ الجامعة مغرور وغامض I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 06, 2011 10:41 am من طرف صلاح عبد الحميد عبد اللة

» حسن خطك ( برنامج لتعليم الكبار والصغار )
دراسة خطيرة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية:المدرس استغلالي.. وأستاذ الجامعة مغرور وغامض I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 02, 2011 4:10 pm من طرف أ فاطمة

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

 

 دراسة خطيرة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية:المدرس استغلالي.. وأستاذ الجامعة مغرور وغامض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق69

طارق69


عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 30/10/2010
الموقع : anasbanmalak.blogspot.com

دراسة خطيرة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية:المدرس استغلالي.. وأستاذ الجامعة مغرور وغامض Empty
مُساهمةموضوع: دراسة خطيرة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية:المدرس استغلالي.. وأستاذ الجامعة مغرور وغامض   دراسة خطيرة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية:المدرس استغلالي.. وأستاذ الجامعة مغرور وغامض I_icon_minitimeالجمعة مايو 06, 2011 7:48 pm

دراسة حديثة لقسم بحوث وقياسات الرأي العام بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية نشرت نتائجها جريدة الجمهورية أظهرت أن الجهلاء والمهملون والمظلومون والمغلوبون علي أمرهم أوصاف للمدرسين المصريين في العينة التي رصدتها دراسة .

وكان لأساتذة الجامعة نصيب من عينة الدراسة والتي أظهرت الملامح الايجابية التي طغت علي السلبية وأنماط السلوك المختلفة.

أوضحت الدراسة ان نسبة كبيرة من المواطنين تري ان أستاذ الجامعة محترم ومنضبط في السلوك وديمقراطي بينما تري النسبة الأقل أنه مادي وجشع ومقصر وظالم ولا أحد يحاسبه ويحتاج إلي رقابة صارمة فضلاً عن الغرور والغموض والاستبداد واستخدام الوساطة والمحسوبية.

أظهرت الدراسة التي قام بها المركز ان 49% من المواطنين وصفوا المدرس المصري وصفا في غير صالحه وكانت في مقدمة هذه الاستطلاعات انه مستغل وهذا ما أجمع عليه ما يقرب من ثلث المواطنين الذين شملهم استطلاع الرأي.

أوضحت الدراسة ان 32.5% وصفوه بالجاهل والمهمل واللامبالي ويسيء معاملة الطلبة وما إلي ذلك من الأوصاف السلبية.
ويري 12.2% من أفراد العينة ان المدرس مظلوم ومسكين ومغلوب علي أمره و2.1% يرون انه يعيش ظروفا سيئة و0.10 يرون انه يحتاج إلي تدريب لرفع كفاءته.

ورغم قتامة الصورة الذهنية للمدرس المصري التي عبرت عنها النسبة المرتفعة من الاستجابات فقد عكست نسبة لا بأس بها جوانب ايجابية في هذه الصورة فقد وصف8.5% أنه مرب فاضل ومعلم للنشء 4.5% انه قدوة ومخلص ويستحق الاحترام و3.9% انه انسان مكافح بالاضافة إلي العديد من الصفات الايجابية الأخري.

وصف 6.1% المعلم بالنزاهة والصبر والعطاء وبالتعاون والجدية في عمله وحرص البعض الآخر علي تأكيد ارتفاع دخل المدرس وحصوله علي كافة حقوقه وهم 5.9%.

ومن اللافت للنظر في استجابات المواطنين بالنسبة للسؤال الخاص بوصف المدرس ارتفعت نسبة من أعطوا اجابات غيرمحددة أو محايدة وهم 9.22% وهي نسبة مرتفعة مقارنة بمثيلاتها في حالة الفئات الأخري.

أستاذ الجامعة
دراسة أخري للمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية أظهرت انخفاض نسبة الذين أجابوا عن السؤال الخاص بوصف أستاذ الجامعة إلي أقل من نصف العينة الاستطلاعية وهي 5.45%.
ويرجع ذلك إلي ان نسبة مرتفعة من أفراد العينة ليس لديهم معرفة مباشرة بأساتذة الجامعة أو ان معرفتهم معهم ليست كافية لتكوين رأي أو إعطاء وصف لهم ومن هنا ارتفعت نسبة الاجابات التي تندرج تحت بند "لا رأي" وبند "لا أعرف" بشكل لافت للنظر.

وجاءت الصورة الذهنية للاستاذ الجامعي مبرزة العديد من الملامح الايجابية حيث وصف 5.11% الاستاذ الجامعي بأنه محترم و9.9% بأنه ذو كفاءة عالية وخبرة واسعة و7.9% أنه مرب فاضل و8.5% انه مخلص في عمله و6% بأنه يمثل قيمة رفيعة وقدوة في المجتمع.

وتعددت الملامح الايجابية الأخري التي حددها بعض المواطنين الذين تم استطلاع رأيهم لصورة الاستاذ الجامعي حيث أكد البعض أهمية دوره في المجتمع وأوضح 5% ان أنماط سلوكه تتسم بالانضباط والديمقراطية.

ورغم غلبة الأوصاف الايجابية علي السلبية بنسبة 9.30% الا انه لم ينج من وصفه بالمادي والجشع بنسبة 7.9% وأنه مقصر بنسبة 1%. وظالم 6.2% وأنه لا أحد يحاسبه وانه يحتاج إلي رقابة 3.2% فضلاً عن وصفه بالغرور والغموض والهوائية والاستبداد واستخدام الوساطة والمحسوبية وسوء العلاقات مع زملائه وعدم تفاعله مع الطلبة بنسبة 1.1%.
وحرص البعض بنسبة 2.1% علي انه مظلوم ومغلوب علي أمره 2.1%.

flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة خطيرة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية:المدرس استغلالي.. وأستاذ الجامعة مغرور وغامض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى :: إدارة المدرسة :: مساهاتك تهمنا-
انتقل الى: