مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى


تعليمى-جودة-مشاركة مجتمعية-ابتادئى-اعدادى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ترحب إدارة مدرسة انس بن مالك وجميع العاملين بها بجميع الاعضاء وبجميع المواضيع والردود البنائة ونشكركم على حسن التعاون
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» برنامج لتعليم الاطفال الاملاء
الثلاثاء سبتمبر 11, 2012 12:00 am من طرف ضياء نور

» روضة الاطفال لكل (الامهات - والمعليمات -والطالبات )
الأربعاء مارس 21, 2012 9:58 am من طرف أ فاطمة

» مدينتى بنهااااا ما اروعهاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
الإثنين مارس 19, 2012 10:11 am من طرف أ فاطمة

» يوميات ثورة 25 يناير من 25/1/2011 الي 11/2/2011
الثلاثاء يناير 24, 2012 10:29 am من طرف صلاح عبد الحميد عبد اللة

» بحث عن ثورة 25 يناير
الأحد يناير 22, 2012 6:41 pm من طرف طارق69

»  أشهر 10 رؤوساء و كيفية نهايتهم ,
السبت يناير 21, 2012 6:59 pm من طرف طارق69

» التدريب من اجل التغيير
السبت يناير 21, 2012 10:23 am من طرف أ فاطمة

» فواصل لتذين فصول رياض اطفال
الخميس أكتوبر 06, 2011 10:41 am من طرف صلاح عبد الحميد عبد اللة

» حسن خطك ( برنامج لتعليم الكبار والصغار )
الأحد أكتوبر 02, 2011 4:10 pm من طرف أ فاطمة

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 المجال السابع: المعلم المعيار الاول والثانى 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاستاذ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
العمر : 46

مُساهمةموضوع: المجال السابع: المعلم المعيار الاول والثانى 2011   الأحد مارس 27, 2011 6:44 pm



المجال السابع: المعلم:

التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم:

يخطط المعلم لعمليتى التعليم
والتعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة:


يصمم المعلم دروسه
لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم (معرفياً – وجدانياً- مهارياً ).


يصمم إستراتيجيات تعليم
وتعلم متمركزة حول المتعلم، وتحقق نواتج التعلم المستهدفة.


يصمم أساليب وأدوات
التقويم التي تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة.

تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم:

يتمكن المعلم من تنمية جوانب
التعلم (المعرفية- المهارية- الوجدانية) لدى المتعلمين:

يستخدم إستراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم
المستهدفة.

يربط بين: المادة العلمية لتخصصه، ومشكلات المجتمع،
وتلبية احتياجاته.

يستخدم أنشطة ومواقف تعليمية تنمى المهارات الحياتية لدى
المتعلمين.

يدير المعلم عملية التعلم بكفاءة:

يعدل في الخطة الزمنية، بما يناسب قدرات
المتعلمين، ومتطلبات العملية التعليمية.

يوظف المعلم الأدوات والتجهيزات في عمليتي التعليم
والتعلم.

يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم
وتعلم متنوعة، تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (إن وجد فى حالات الدمج)

يوفر بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي
الاحتياجات الخاصة.

يستخدم إستراتيجيات تعليم وتعلم
ملاءمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

يفعل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة
التربوية.

يستخدم المعلم أنشطة تربوية إثرائية
تحقق نواتج التعلم:

يشجع المتعلمين على استخدام مصادر معرفة متعددة (مطبوعة-
إلكترونية).

يوجه المعلم المتعلمين الى العمل فى
أنشطة تربوية متعددة (-مشروعات مسابقات، وزيارات علمية...).

يستخدم أنشطة إثرائية متنوعة؛ لتنمية
المواهب لدى المتعلمين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المجال السابع: المعلم المعيار الاول والثانى 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كريم عبد العزيز "ضد مجهول" في رمضان 2011
» لكزس موديل 2011
» يا حبيبنا يا ريس بمناسبة انتخابات الرئاسة 2011 بقلم احمد فؤاد نجم
» نيسان باترول 2011 الجديده تنطلق رسمياً ، التفاصيل وألبوم الصور
» نكت مضحكه جدا 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى :: قسم الاعتماد والجودة :: المعلم-
انتقل الى: