مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى


تعليمى-جودة-مشاركة مجتمعية-ابتادئى-اعدادى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ترحب إدارة مدرسة انس بن مالك وجميع العاملين بها بجميع الاعضاء وبجميع المواضيع والردود البنائة ونشكركم على حسن التعاون
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» برنامج لتعليم الاطفال الاملاء
الثلاثاء سبتمبر 11, 2012 12:00 am من طرف ضياء نور

» روضة الاطفال لكل (الامهات - والمعليمات -والطالبات )
الأربعاء مارس 21, 2012 9:58 am من طرف أ فاطمة

» مدينتى بنهااااا ما اروعهاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
الإثنين مارس 19, 2012 10:11 am من طرف أ فاطمة

» يوميات ثورة 25 يناير من 25/1/2011 الي 11/2/2011
الثلاثاء يناير 24, 2012 10:29 am من طرف صلاح عبد الحميد عبد اللة

» بحث عن ثورة 25 يناير
الأحد يناير 22, 2012 6:41 pm من طرف طارق69

»  أشهر 10 رؤوساء و كيفية نهايتهم ,
السبت يناير 21, 2012 6:59 pm من طرف طارق69

» التدريب من اجل التغيير
السبت يناير 21, 2012 10:23 am من طرف أ فاطمة

» فواصل لتذين فصول رياض اطفال
الخميس أكتوبر 06, 2011 10:41 am من طرف صلاح عبد الحميد عبد اللة

» حسن خطك ( برنامج لتعليم الكبار والصغار )
الأحد أكتوبر 02, 2011 4:10 pm من طرف أ فاطمة

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 جودة الكتاب المدرسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق69

avatar

عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 30/10/2010
الموقع : anasbanmalak.blogspot.com

مُساهمةموضوع: جودة الكتاب المدرسي   الأحد فبراير 27, 2011 8:30 pm

في اطار تحسين جودة الكتاب المدرسي و جعل الكتاب المدرسي منافسا للكتاب الخارجي و جعلة جاذبا و ممتعا للطالب ارجو و اتشرف بعرض الاتي

فلنخذ علي سبيل المثل كتاب اللغة الانجليزية للمرحلة الابتدائية (صف راع و خامس و سادس ) و المرحلة الاعدادية بدلا من كتاب لماذا لا يكونا كتابا واحدا

البداية هي حذف وحدات المراجعة بكتاب الطالب و وضع بدلا منها ثلاثة و قات تكون عبارة عن تمارينات منفصلة يسهل نزعها بعد الاجابة عليها و بحث يكون التدريبات بها مقياسا حقيقا علي ما تم دراستة

فمثلا الورقة الاولي يكون بها ثلاثة نماذج لاسئلة الاختيبار 0_(نصف العام او اخر العام ) - يكون في ذات الوقت مراجعة علي الوحدة الاولي و الورقة الثانية مراجعة علي الوحدة الثانية و كذلك الورقة الثالثة مراجعة علي الوحدة الثالثة

بحسبة بسيطة نجد ان الطالب بعد دراستة للوحدات الثلاثة قد تدرب علي تسعة اسئلة و هي اجمالي اسئلة امتحان اللغة الانجليزية للمرحلتين السابقتين الذكر

وبعد دراستة تسع وحدات وهي اجمالي وحدات المرحلة الابتدائية (صف رابع و خامس و سادس ) يكون الطالب قد تدرب علي تسعة وعشرين نموذج حقيقي للاختبار المقبل علية و تكون في ذات الوقت هي مقياس حقيقي لمستوي الطالب

ويراعي ان التدريب الذي يكون عقب الدرس لا يوخذ اكثر من خمس دقائق تكون في نهاية الحصة و يذيل كل تمرين بعبارة اسم الطالب و الفصل

و السبب اية السادة ان كتاب التدريبات الخاص باللغة الانجليزية يكون عير مطابق لحتوي الدرس في كتاب الطالب و يكون علي شكل اختبار لمستوي الطالب الحقيقي

ارجو من سيادتكم تقديم افكار اخري لباقي المواد الدرسية لتطوير الكتاب المدرسي

و لكم جزيل الشكر لكل من ساهم في الافكار او قراء الموضوع

مقدمة لسيادتكم / طارق توفيق

مدرس لغة انجليزية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أ فاطمة
Admin
avatar

عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 20/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: جودة الكتاب المدرسي   الخميس مارس 17, 2011 10:07 am

شكرا على موضوعاتك الشيقة استاذ طارق توفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://anasprimary.ahlamontada.net
 
جودة الكتاب المدرسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة انس بن مالك للتعليم الاساسى :: إدارة المدرسة :: مساهاتك تهمنا-
انتقل الى: